شروط وأحكام البيع الخاصة بـ Saudi SFA

نطاق التطبيق

تخضع جميع المعاملات بين المشتري والبائع في نطاق هذه الشروط والأحكام لهذا العقد.

التعريف

أ) يشير “البائع” إلى شركة Saudi SFA

ب) يشير “المشتري” إلى الطرف الذي لديه الرغبة في شراء المنتجات والخدمات من البائع بعد معرفة أداء البائع ووضع الاستخدام ومتطلبات التخزين والمنتجات.

ج) يشير “الطلب” إلى الطلب الخاضع لهذا العقد والمتعلق بالمنتجات أو توريد الخدمة.

د) يشير “المنتج” إلى أي مواد مستهلكة للطباعة أو معدات أو سلع أخرى يوفرها البائع.

هـ) تشير “الخدمة” إلى أي خدمة يتم توفيرها تتعلق بالمنتجات، بما في ذلك خدمة التدريب على المنتج أو التثبيت.

السعر

قبل تقديم الطلب، يجب على المشتري إصدار قائمة استفسارات للبائع للاستعلام عن سعر المنتج والخدمة.

السعر هو سعر التسليم من البائع.

يخضع سعر المعاملة للمنتج لكل طلب ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك في الطلب ، ولا يشمل السعر أي مصاريف شحن أو تعبئة أو مصاريف تأمين أو الضرائب. عند الاقتضاء ، تضاف الضريبة القانونية (مثل ضريبة القيمة المضافة) إلى السعر وفقًا للمعدل العام السائد لدافع الضرائب في تاريخ الفاتورة.

 ارسال الطلبات

الطلب المشار إليه هنا هو المستند المكتوب الصادر عن المشتري وأكده البائع ، والذي يخضع لشروط هذه الاتفاقية. يمكن إرسال الطلب بالطرق التي يقبلها البائع، على سبيل المثال عن طريق الفاكس أو البريد أو ما إلى ذلك. في حالة تعارض المحتوى المتفق عليه في الطلب مع هذا العقد، يسود محتوى هذا العقد.

كل طلب مستقل عن الآخر كملحق بهذا العقد ، والذي يشكل كل اتفاقية شراء وبيع مع هذا العقد. لا يؤثر النزاع الذي يحدث أثناء تنفيذ الأمر السابق على أداء الأمر التالي ، ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك بشكل خاص في هذه الاتفاقية.

تجنب المخاطر والتحكم في الخسارة

يتم نقل مخاطر المنتج الذي يتم تسليمه إلى المشتري من قبل البائع إلى شركة النقل.

فحص القبول

عند استلام المنتج ، يجب على المشتري إجراء جرد فوري للكمية والنموذج وفحص مظهر المنتج (بما في ذلك التعبئة الخارجية للمنتج. إذا كانت كمية المنتج وطرازه ومظهره غير متوافقين مع الطلب ، فيجب على المشتري الإشارة إلى هذا التناقض في مستندات الشحن

بالنسبة للبضائع الزائدة عن الحاجة ، بعد الإشارة إلى الكمية المحددة ونموذج البضائع الزائدة عن الحاجة في مستندات الشحن ، يجب على المشتري رفض البضائع الزائدة عن الحاجة وإرسالها مرة أخرى.

بالنسبة للبضائع التالفة ، يجب على المشتري قبل الرفض التقاط صور لها مع موظفي التسليم لتأكيد حالة التلف. يعتبر المشتري على استعداد لقبول مثل هذه البضائع في الحالات التالية: فشل المشتري في إعطاء إشارة واضحة للاعتراض ؛ فشل المشتري في إعطاء إشارة واضحة أو التقاط الصور كما هو مطلوب بموجب هذا العقد .

يجب على المشتري إكمال فحص القبول للعيوب الخفية من حيث أداء المنتج ، والمؤشرات التكنولوجية ، وما إلى ذلك في غضون _ 10 أيام عمل _ بعد استلام البضائع ،

ويجب إبلاغ البائع بتقرير التفتيش كتابةً في غضون _3 أيام عمل بعد ذلك. يعتبر فشل البائع في رفع اعتراض الجودة قبل الموعد النهائي عدم وجود اعتراض ويتحمل المسؤولية عن التبعات وعندها ليس له علاقة مع البائع.

إذا اعترض البائع على تقرير الفحص الصادر عن المشتري ، فيمكن تسويته عن طريق التفاوض بين طرفين. إذا فشلت المفاوضات ، يجب إجراء التفتيش النهائي من قبل قسم فحص الجودة بشكل مشترك من قبل الطرفين. إذا فشل الطرفان في التوصل إلى اتفاق بشأن اختيار قسم فحص الجودة ، فيجب إجراء التفتيش النهائي من خلال قسم التفتيش المكلف من قبل البائع.

إذا أظهر التقرير النهائي أن اعتراض البائع على تقرير الفحص الصادر عن المشتري غير صالح أو فشل المنتج في الامتثال لاتفاقية الجودة ، يتحمل البائع مصاريف الفحص النهائي ؛ إذا أظهر التقرير النهائي أن اعتراض البائع على تقرير الفحص الصادر عن المشتري صحيح أو أن المنتج يتوافق مع اتفاقية الجودة ، يتحمل المشتري مصاريف الفحص النهائي. يعتبر تقرير الفحص النهائي بمثابة الحكم النهائي للجودة.

تسليم المنتج

يجب أن يبذل البائع قصارى جهده لتسليم البضائع و / أو الخدمة في وقت معقول ، ولكن لا يتحمل البائع المسؤولية القانونية عن خسارة المشتري غير المباشرة الناتجة عن تأخر البضائع و / أو الخدمة ومطالبة الطرف الثالث بتعويض غير متوقع من قبل البائع.

يجب على المشتري شراء جميع التأمينات اللازمة للخسارة أو الضرر الذي قد يتكبده من تسليم البضائع ، لتقليل الخسارة.

الناقل

يجب على المشتري اعتماد الناقل الذي أوصى به البائع لنقل المنتجات. ما لم ينص على خلاف ذلك ، يتحمل المشتري أجرة النقل.

إذا أبلغ المشتري البائع صراحةً بشرط اعتماد شركة نقل أخرى عند تقديم الطلب ، فيجوز للمشتري اعتماد شركة نقل أخرى لنقل المنتج.

في هذه الحالة:

 1) يكمل البائع التزام التسليم بمجرد تسليم المنتج إلى شركة النقل.

2) يتم نقل مخاطر المنتج إلى المشتري لأن البائع يسلم البضائع إلى شركة النقل.

3) عند استلام المنتج ، يجب على شركة النقل التابعة للمشتري إجراء جرد فوري للكمية والنموذج وفحص مظهر المنتج (بما في ذلك التعبئة الخارجية للمنتج والمنتج الخاص به)

في حال فشل الناقل في إعطاء إشارة واضحة للعيب حول كمية البضائع وطرازها ومظهرها في بوليصة الشحن الخاصة بالبائع عند استلام البضائع ، لا تعتبر عيوبًا في سلع البائع ؛ ولا يجوز للمشتري تقديم أي عرض للبائع بشأن أي عيوب موجودة في كمية البضائع وطرازها ومظهرها نظرًا لاستلام الناقل للبضائع.

يجب على المشتري الاحتفاظ بالمنتجات في حالة مناسبة ؛ ولا يُعتبر تدهور جودة المنتج الناجم عن الاستخدام غير السليم والحراسة والصيانة وما إلى ذلك عيبًا في الجودة ولن يتحمل البائع مسؤوليته.